المديريات

مديرية صدد

القائمة الرئيسية

 الصفحة الأولى

 عقيدتنا
· المحاضرات العشر
· نشوء الأمم
· الاسلام في رسالتيه
· مقالات في العقيدة

 مقالات مختارة
· تاريخية
· ساسية
· اجتماعية
· من الأصدقاء
· مقالات عن حمص
· مقالات عن سوريا
· مقالات عن الحزب

 معرض الصور
· صور من أحياء حمص القديمة
· صور من الأرشيف لحمص
· صور حديثة لحمص
· صور من المديريات

 معرض الفيديو

 متحف حمص
· صور لتحف حمص
· وثائق من حمص

 الأخبار
· أخبار حمص
· أخبار الأمة
· أخبار منفذية حمص
· أخبار الحزب السوري القومي الاجتماعي

 للاتصال بنا
· للاتصال بنا
· للتعريف بنا
· لارسال خبر

 أرشيف
· أرشيف المقالات

 خريطة الموقع
· خريطة الموقع

من صور المعرض

السقايين بداية القرن العشرين في حمص
السقايين بداية القرن ...

سيبات قرب مزار دامس أبو الهول
سيبات قرب مزار دامس ...

سوق الجندي في الستينات
سوق الجندي في الستين ...

معرض الصور

عداد الموقع

تم استعراض
3072334
صفحة للعرض منذ 1 أذار 2009

من يتصفح الأن

يوجد حاليا, ضيف/ضيوف عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

قضية ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز

مقالات عن حمص

المؤتمر العلمي التاريخي الدولي

      ( حمص في التاريخ )

      20 -23 ت1 – 2008

قضية ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز

بقلم المهندس نهاد سمعان

ولد الخليفة عمر سنة 63 هجرية وتوفي وعمره 38 سنة دامت خلافته 29 شهراً وعدة أيام والمعروف بل من الثابت (بسبب إجماع المؤرخين) أنَّ الخليفة عمر كان قد اعتزل الحكم واعتكف في دير سمعان وتزهد ولما شعر بدنوِّ أجله اشترى من الراهب رئيس الدير مكاناً ليُدفن فيه لأجَلٍ محدد ثم يعاد لمالكي الدير (معجم البلدان)

 


أرسلت بواسطة m.semaan في الأثنين 16 شباط 2009 (8429 قراءة)
(التفاصيل ... | 16226 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

أيتها الشبيبة السورية الى الأمام

عقيدتنا

 

بقلم الزعيم أنطون سعادة

كنا، ولا نزال، وسنظل نقول أنه لا خلاص لنا إلا بالقوة المنظمة. فنحن ندعو إلى تنظيم جمعياتنا وأحزابنا، الجهرية والسرية، وجعلها كلها تسير على هذه القاعدة التي برهن التاريخ أنها أفعل القواعد في المحافظة على حقوق الأمم وحياتها الاستقلالية. ولو كان عندنا أحزاب وجمعيات قوية تسير على هذا المبدأ لكانت حالنا على غير ما هي عليه الآن.

إن تاريخنا الماضي يدلنا على أن موضع الضعف في حياتنا الوطنية هو هنا، أي في عدم وجود أحزاب وجمعيات قوية، علنية كانت أم سرية، تضع نصب أعينها العمل بمبدأ القوة المنظمة. ومن هنا نرى أن واجبنا صريح لا يقبل جدلاً. ونعني بهذا الواجب أن نكون مؤلفين أحزاباً وجمعيات قوية تعتمد على المبدأ المذكور في تأييد حقوقنا واستقلالنا. ولا عبرة بما يقوله الكسالى، الذين يظنون أنهم أفهم الناس ويصرّحون علناً بأنهم يريدون تهذيب سوريا، وكان الأحرى بهم أن يذهبوا هم أنفسهم إلى مدارس يتلقنون فيها مبادئ التهذيب الأولية، فأولئك من الجهال الذين يدعون المعرفة والحكمة كما ادعى العلم قارئ الصحيفة الصفراء.

أرسلت بواسطة m.semaan في الجمعة 27 شباط 2009 (5103 قراءة)
(التفاصيل ... | 3265 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

(من الفرات إلى النيل.)حدود توراتية .. أم أوهام عروبية ..؟

مقالات سياسية
سواء كانت التوراة محرفة ومزيفة كما يقول المسلمون . أو ركيكة وفيها أخطاء في الترجمة كما يقول المسيحيون . أو كتبت بعد السبي أي في 550 ق. م. إي من ذاكرة كتّابها كما يقول المؤرخون العلميون . المهم هو أنها هي ما يعتقد به اليهود اليوم .
وباعتقادي أننا اليوم لا يكفينا أن نعرف ماذا نريد ، بل المطلوب أن نعرف حقيقةً ماذا يريدون . فإذا تحقق ذلك وعرفنا أهدافهم نستطيع منعهم أو مداورتهم أو ردعهم دون أن نكون عرضة لمفاجأة غير مرتقبة أو نتوهم نصراً في موقع ما ونكون حقيقة في غيره الخاسرون .
 والآن سأسرد عن لسانهم ماذا يريدون مما غاب عن أنظار البعض منا لعل في ذلك منفعة لمن طلب فأوفر عليكم قراءة كتاب التوراة ذو الألف وأربعمائة صفحة من الحروف الصغيرة . ولكني أؤكد لكم إن ما سأذكره ليس بحقائق ولست مقتنعاً بصحته ، إنما هو بالتأكيد ما يعتقد به اليهود .  
أتى إبراهيم من أور في العراق وعَبَرَ النهر الكبير نهر الفرات متوجهاً إلى بلاد الكنعانيين وسمي بالعبراني نتيجة هذا العبور فظهر له الرب ووعده الوعد الأول . [ في ذلك اليوم قطع الرب مع إبرام ميثاقاً قائلاً . لنَسلِك أعطي هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات .] ( تكوين 15 – 18)

أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (6151 قراءة)
(التفاصيل ... | 13965 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

أعراض الجوية شاذة في تاريخ مدينة حمص

مقالات عن حمص
أعراض الجوية شاذة في تاريخ مدينة حمص
·       الثلجة الكبيرة
في الرابع عشر من شباط 1911 أخذ الثلج يهطل في مدينة حمص بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخها إذ كان يتوقف قليلاً ثم يعود إلى سيرته الأولى بشكل أكثف وأشد وظل على هذه الحالة حتى 21 آذار حتى غمر البيوت والشوارع وبذل الأهلون الجهود الجبارة لجرف الثلوج عن أسطحة المنازل خوفاً من سقوطها على ساكنيها
وقد عمد بعض الناس إلى فتح أنفاق في الثلج ليتمكنوا من الانتقال بين مكان وآخر وتمضية بعض الأوقات لتسلية أبنائهم .
وفي آخر شهر آذار أشرقت الشمس في سماء حمص لأول مرة ثم أخذ الثلج في الذوبان تدريجياً حتى لم يبق له أثر يذكر في العاشر من نيسان .

أرسلت بواسطة m.semaan في الأثنين 16 شباط 2009 (5671 قراءة)
(التفاصيل ... | 2875 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

حياة الزعيم أنطون سعادة بقلم الأمين بشير موصلي

شيء عن الحزب
في الذكرى الخامسة بعد المئة .
 
القوميون الاجتماعيون يحتفلون بولادة الفكر القومي الاجتماعي 
 
 
                                                                                                                      الأمين  بشير موصلي
 
     بعد مرور مئة وخمس سنوات على مولد وواضع اسس الفكر القومي الاجتماعي انطون سعاده. لابد من تعريف القراء بمسيرة هذا الرجل التاريخي الفذ . فانطون سعاده هو مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي ليكون الاداة التنفيذية التنظيمية الاجتماعية السياسية للحركة السورية القومية الاجتماعية التي اطلقها سعاده لبعث نهضة تكفل تحقيق مبادئ الحزب وتعيد الى الامة حيويتها والسعي لانشاء جبهة عربية .
 
    اطلق سعاده الفكر السوري القومي الاجتماعي وفق نظام جديد أعده لتأمين مصالح الامة ورفع مستوى حياتها . لذلك يعتبر القوميون الاجتماعيون ان مولد انطون سعاده هو مولد الفكر القومي الاجتماعي وحركة النهضة القومية الاجتماعية , فيقيمون الاحتفالات ويغذون الامل كل عام في الاول من آذار بمستقبل مشرق لامتنا السورية العظيمة .

أرسلت بواسطة nsemaan في الأربعاء 11 أذار 2009 (11239 قراءة)
(التفاصيل ... | 77975 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 4.28)

الهروب الكبير من معتقل أنصار

أخبار الحزب


لم يمضِ على غزوهم للبنان أكثر من شهر واحد حتى عمد الإسرائيليون الى إنشاء معتقل قرب قرية أنصار الجنوبية حيث زجوا فيه عدة آلاف من المعتقلين الذين كانت غالبيتهم من اللبنانيين والفلسطينيين. 

الشهيد عاطف الدنف أعتقل من قبل جنود العدو الإسرائيلي في ربيع 1983 حيث ارسل الى معتقل انصار لينضم هناك الى غيره من المعتقلين من مختلف المنظمات والأحزاب القومية واليسارية.

لقد راودت فكرة الهروب من معتقل أنصار رأس الشهيد عاطف الدنف منذ اليوم الأول على اعتقاله.  لذلك حول تسويق فكرته مع المعتقلين الآخرين المتواجدين في الخيمة معه وكانوا ينتمون بصورة خاصة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجبهة التحرير العربية التي كان يمولها البعث العراقي.
 


أرسلت بواسطة m.semaan في الجمعة 26 أب 2011 (5376 قراءة)
(التفاصيل ... | 4082 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 3.75)

ماني والمانوية ( الزندقة )

مقالات تاريخية
بقلم نهاد سمعان
لم يظلم المؤرخون أو اتفقوا على ظلم أحد في التاريخ بقدر ما ظلم ماني وأتباعه لقد اتفقت المسيحية والإسلام واليهود والبوذية وكل أصناف الأديان السماوية والغير سماوية على ضرورة القضاء على هذا الدين وأتباعه ... من لم يسمع بكلمة زنديق وارتباطها بالكافر أو الملحد الخبيث هذه الكلمة بقيت مخصصة للمانويين قرون طويلة وحتى بعدما زالوا وانتهى تأثيرهم على وجه الأرض في القرن السادس عشر...
والغريب في الأمر أنه قليلون الذين يعرفون أن المانوية دين انطلق من بلادنا من ما بين النهرين الخالدين دجلة والفرات وانتشر في أرجاء العالم القديم من الصين في الشرق حتى فرنسا .. دين أسسه داعية أو رسول أو مبعوث من بني جلدتنا ، وينطق بالسريانية ، اسمه ماني .. ماني الذي هز العالم طيلة أربعة عشر قرناً بمنطقه وبلاغته وأسئلته التي شغل مفكري العالم وفلاسفتهم بمحاولة الإجابة عليها .. لقد كان يدرك ماذا يفعل وماذا يقول بالتمام فقد قال مرة ( سأحفر مع أتباعي على جلد الدنيا ثلماً لن يندمل أبداً

أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (8404 قراءة)
(التفاصيل ... | 11971 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 3)

أين أنت أيها الحارث لتنقذ غزّة

مقالات سياسية
في عام 96 ق. م فرض إسكندر جنايوس (اليهودي المكابي) حصاره على غزّة وشدد على أهلها الخناق فأصابهم ضيق لا يطاق وصلت أصداؤه إلى الحارث الثاني (إيروثيموس) ملك الأنباط المقيم في بيترا شرق الأردن فهب مسرعاً لنصرة أهل غزّة  وفك الحصار عنهم.
هذه الصورة من ذاكرتي التاريخية لم تكن تفارقني عندما كنت أستمع وأرى على الشاشات مشاهد حصار أهلنا في غزّة، لكن أين أمثال الحارث في شرق الأردن اليوم؟... بل أين أمثاله جنوب القطاع في سيناء الحبيبة أو أرض الكنانة مقرّ ومستقر البطالمة والفراعنة، فهناك وحين رق قلب رئيسها خليفة السادات وحافظ عهوده سمح للعابرين الذين هدموا الجدار بشراء بعض المؤن شرط أن يكونوا عزّلاً بدون سلاح ! لقد اعتاد الاستفادة من مصائب الجوار فكما ليبيا منذ عدة سنوات هذه هي غزّة  الآن..
لقد حفزني الحصار والويل الحاصل في غزّة  للبحث في تاريخ هذه المدينة الواقعة في أقصى جنوب سورية الطبيعية، ولولا مدينة العريش لقلنا إنها آخر مدينة كبيرة قبل الوصول إلى مصر أو قبل العبور من آسيا إلى أفريقيا إذ يقول أبو الفداء في فهرسه: (وغزّة: مدينة ٌ في أقصى الشام من ناحية مصر).
لماذا غزّة  يا ترى؟ وما الذي يميز هذه المدينة حتى يصيبها هذا الويل؟.... في البداية .. وعندما نعود بالذاكرة قليلاً إلى الوراء لا بد أن نسلط بعض الضوء عن السبب الذي دفع بياسر عرفات إلى اختيار غزّة وأريحا كمدينتين يمكن التفاوض على استردادهما من اليهود... السبب هو أن أريحا مدينة حرّمها رب اليهود عليهم ومنعهم من استيطانها، بل ولعنَ ساكنيها ومن يعيد بناءها لأسباب واردة في التوراة لمن يشاء... أما غزّة  فالسبب هو أنها لم تكن يوماً تحت سيطرة اليهود بل كانت على صراع دائم معهم في فترات حكمهم القصيرة التي لم تتجاوز المئة عام إذ كانت غزّة زعيمة المدن الفلسطينية الخمس[1] التي سكنها وحكمها الفلسطينيون هذا الشعب الأوربي القادم من البحر أي من جزر المتوسط وسواحله الشمالية.
إذاً غزّة  لم تدخل يوماً في الحلم التوراتي... لا لليهود ولا للصهاينة... إنها مدينة فلسطينية بامتياز لم يدنسها اليهود يوماً بل كانت عاصمة الفلسطينيين في التاريخ.
 

[1]المدن الخمس التي استوطنها الفلسطينيون : غزة – عسقلان – أشدود – عقرون – جتّ 

أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (3857 قراءة)
(التفاصيل ... | 18423 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 0)

الزوبعـة الحمـراء

عقيدتنا

  جهاد نصري العقل

" اذا كانت عشتروت " الأم السورية الكبرى " قد نقلت الصليب المعقوف عن النازية، يكون سعاده، " حتما " ، قد قلّد هتلر في اعتماده رمز الزوبعة الحمراء شعارا لحزبه"


لماذا الزوبعة الحمراء ، ذات الأهلة الأربعة‍؟

أسس انطون سعاده الحزب السوري القومي الاجتماعي ، فكان لا بدّ لهذا الحزب، من شعار يرمز اليه، وعلم يدلّ عليه، فكانت الزوبعة الحمراء هي الشعار، الذي توسّط علم الحركة القومية الاجتماعية، والراية التي استشهد تحت خفقانها آلاف القوميين الاجتماعيين، من أجل شرف الأمة السورية وحريتها وكرامتها وعزّها ومجدها وخلودها ، ودورها المميّز في خدمة الانسانية وارتقائها.


أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 25 شباط 2009 (5867 قراءة)
(التفاصيل ... | 19091 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

الأباطرة الحمصيون في روما

مقالات تاريخية

بدأت قصة تولي الحمصيون مقاليد الحكم في روما مع الأمبراطورة الحمصية جوليا دومنا عندما تزوجها القائد العسكري الروماني الليبي الأصل سيبتموس سيفيروس .. فعندما شاءت الأقدار عام 193 م أن يصبح سيبتيموس أمبراطوراً ساعدته هذه السيدة المبجلة ( وهذا هو معنى جوليا دومنا ) في إدارة شؤون البلاد

دينار ذهبي يظهر فيه الأمبراطور الليبي سيبتيموس سيفيروس وزوجته الحمصية جوليا دومنا


أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (5614 قراءة)
(التفاصيل ... | 13716 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

آخر الأخبار


 الهروب الكبير من معتقل أنصار

 المنفذ العام الرفيق الشهيد سمير قناطري

 احتفالات آذار في منفذية حمص

 منفذية حمص تقيم احتفال ضخما بذكرى التأسيس

 منفذية حمص تحيي أربعين الرفيق جورج سمان

مقولات الزعيم

لغة الدم هي لغة الحياة

إن الحياة وقفة عز فقط

بدمي قد ختمت رسالتي

الحرية لا تُعطى بل تُؤخذ

دم الشهيد هو حبر التاريخ

إني أخاطب أجيالاً لم تولد بعد

المجتمع معرفة و المعرفة قوة

إن شهداؤنا هم طليعة انتصاراتنا

اقتتالنا على السماء أفقدنا الأرض

إن أزكى الشهادات هي شهادة الدم

ثقوا بأنفسكم و كونوا عصبة واحدة

نحن حركة الحق و الخير و الجمال

العقل هو الشرع الأعلى في الإنسان

الذي يُؤخذ بالقوة لا يُسترد سوى بالقوة

نساؤنا رجال و رجالنا رجال فوق العادة

إن فيكم قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ

نحن لا نُستفز بمُستفز بل المُستفز يُستفز بنا

أنا لم آتيكم بالخوارق بل أتيتكم بالحقيقة التي هي أنتم

صراعنا مع العدو صراع وجود و ليس صراع حدود

حاربوا الفوضى بالنظام و حاربوا النظام بنظام أفعل منه

إن لم تكونوا أحراراً من أمة حرة فحريات الأمم عارٌ عليكما

جميعنا مسلمون لله
فمنا من أسلم لله بالانجيل
و منا من أسلم لله بالقرآن
و منا من أسلم لله بالحكمة
و ليس لنا عدو يقاتلنا في ديننا و حقنا و وطننا غير اليهود

أفهموننا أم أساؤوا فهمنا,اننا نعمل للحياة و لن نتخلى عنها

ان أكتافكم جبارة و سواعدكم سواعد أبطال

لم آتكم مؤمنا بالخوارق بل بالحقائق...التي هي أنتم

من أتعس حالات هذه الأمة أن تجهل تاريخها...و لو عرفت تاريخها معرفة جيدة صحيحة لاكتشفت فيها نفسا قادرة على التغلب على كل ما يعترض طريقها الى الفلاح

نحن نعمل...لاعادة الثقة و الايمان بالنفس الى هذه الأمة

ليست القومية الا ثقة االقوم بأنفسهم و اعتماد الأمة على نفسها

نحن نؤمن بنفوسنا...بحقيقتنا الجميلة الخيرة القوية و المحبة

تعالو نشيد لأمتنا قصورا من الحب و الحكمة و الجمال و الأمل بمواد تاريخ أمتنا و مواهبها و فلسفات أساطيرها و تعاليمها
ان القضاء على التضليل...و جلب سواد الشعب الى صراط الحقيقة والحق يحتاج لبث المعرفة في جميع الأوساط ,و طبع الكتب والمناشير و توزيعها,وإنشاء الجرائد والمجلات لإمداد الناس بالمعلومات الوثيقة

العقل في الإنسان هو نفسه الشرع الأعلى و الشرع الأساسي..هو موهبة الإنسان العليا..هو التمييز في الحياة, فإذا وضعت قواعد تبطل التمييز و الإدراك,تبطل العقل,فقد تلاشت ميزة الإنسان الأساسية و بطل أن يكون الإنسان إنسانا و انحط الى درجة العجماوات.

أما الإنسان فقد أعطاه الله القوة المميزة المدركة لينظر في شؤونه و يكيفهاعلى ما يفيد مصالحه و مقاصده الكبرى في الحياة.

الوضوح,معرفة الأمور و الأشياء معرفة صحيحة,هو قاعدة لا بد من اتباعها في أية قضية للفكر الإنساني و للحياة الإنسانية.

المعرفة و الفهم هما الضرورة الأساسية الأولى للعمل الذي نسعى إلى تحقيقه.

يجب علينا أن نفهم هدفنا فهما صحيحالنكون قوة فاعلة محققة,و لكي نتمكن من العمل المنتج.

لكي لا نعود القهقرى يجب أن نكون مجتمعاواعيا مدركا و هذا لا يتم الا بالدرس المنظم و الوعي الصحيح.

إن النهضة لها مدلولها..عندنا و هو خروجنامن التخبط و البلبلة..إلى عقيدة واضحة.

إن لكل قضية كلية..أضلاعا رئيسية هامة كل ضلع منها يحتاج إلى درس و إلى تحليل و تعليل و إلى تفهم تام شامل.

هذا البحث مع كل نظرياته الجديدة و دقة معالجته للأمور التي تناولها,ليس سوى شق طريق لأبحاث تالية مسفيضة توسع دائرة فهمنا و ترقي إدراكنالشؤون حياتنا.

ليس في فلسفتنا ما يجعل للحدس و التمني درجة أعلى على العقل و المنطق.

لا مفر لنا من التقدم الى حمل أعباء الحياة إذا كنا نريد البقاء ..فإذا رفضنا البقاء عطلنا الفكر و العقل..عطلنا الإرادة..عطلنا التمييز و أنزلنا قيمة الإنسان.

إن ما دفعني .. هو محبة الحقيقة الأساسية التي وصل اليها تفكيري و درسي و أوصلني إليها فهمي..الذي أنا مديون به كله لأمتي و حقيقتهاالنفسية..شعرت بالواجب يدعوني لوضعهاأمام مفكري أمتي أدبائهاو أمام أمتي بأجمعها

التفكير مظهر من مظاهر الحياة الراقية لأنه العمل الأساسي للعقل البشري..إن قيمة عقل الإنسان تظهر في مقدار تفكيره.

العقل هو جوهر الحياة الإنسانية..إن ميزة الإنسان الأساسية هي الفكر.

إن إدراك الحقيقة يوجب السعي في الحال إلى تحقيق تلك الحقيقة,إلى تحقيق أهداف و أغراض تلك الحقيقة.

لم أكن أطلب الإجابة على السؤال..من نحن؟..من أجل المعرفة العلمية فحسب..و إنما كنت أريدالجواب من أجل اكتشاف الوسيلة الفعالة لإزالة أسباب الويل.

و قد أجبت نفسي بعد التنقيب الطويل فقلت نحن سوريون و نحن أمة تامة.

إن غرض الحزب هو..تحرير الأمة من قيود الخمول.

إن غرض الحزب..هو تحريك عناصر القوة القومية.

غاية الحزب..بعث النهضة..تعيد إلى الأمة..حيويتها و قوتها.

إن من أهم مسائل النهوض القومي..هي مسألة الأخلاق.

نحن لا نرضى إلا حياة الأحرار..و لا نرضى إلا أخلاق الأحرار.

كل خطة..مهماكانت بديعة و مهما كانت كاملة لا يمكن تحقيقها إلا بأخلاق قادرة على حمل تلك الخطة.

كل نظام يحتاج إلى الأخلاق ,بل إن الأخلاق هي في صميم كل نظام يمكن أن يكتب له أن يبقى.

العقلية الأخلاقية الجديدة التي نؤسسها لحياتتا هي أثمن ما يقدمه الحزب ..للأمة..لمقاصدها و لأعمالها.

في رسالات و خطب و محاضرات عديدة ..أظهرت كم هو أساسي و ضروري فهم العقلية الأخلاقية الجديدة التي تؤسسهاتعاليم الحزب.

اليأس ساعد الفساد الأخلاقي..و الفساد الأخلاقي قوى اليأس.

إن النفسية العامة في الأمة ..نفسية خوف و جبن و تهيب و تهرب و ترجرج في المناقب و الأخلاق..و من سمات هذه النفسية ..الخداع و الكذب و الرياء..و الهزؤ و السخرية و الإحتيال..و النميمة..و الوشاية و الخيانة..و بلوغ الأغراض الأنانية و لو كان عن طريق الضرر بالقريب .

إن حزبنا في سيره,في عمله,في نضاله..يعمل و يصارع في سبيل أساس أفضل لحياة الإنسان-المجتمع.

الحق و الحرية هما قيمتان أساسيتان من قيم الإنسان-المجتمع

مواقع صديقة

 

 الموقع الرسمي للحزب السوري القومي الاجتماعي

شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية

موقع أشبالنا

مجموعة السوريين القوميين الاجتماعيين على الـ facebook

تسجيل الدخول

الكنية

كلمة المرور

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.

البحث



المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.

مقالات سابقة

Wednesday, March 04
· صور وثائق المؤتمر السوري العام
Monday, March 02
· أورانيوس أنطونينوس الحمصي: إمبراطور روماني من المدينة المجاورة لتدمر والعملة
· تدمر وحمص أو حمص دون تدمر
Friday, February 27
· حاربنا العروبة الوهمية لنقيم العروبة الواقعية
· العروبة أفلست
· أيتها الشبيبة السورية الى الأمام
Wednesday, February 25
· الزوبعـة الحمـراء
Saturday, February 21
· قاموع الهرمل
Monday, February 16
· المسكوكات الحمصية عبر التاريخ
· قضية ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز
· أعراض الجوية شاذة في تاريخ مدينة حمص
· الأربعاء في حمص
· ستيف جوبس حمصي الدم والنسب
· حمص والعقارب
· أسماء المحافظين الذين توالوا على إدارة محافظة حمص ..!
· حِمص أم حُمص
Sunday, February 15
· خميس النبات أو خميس القلعة
· باب أي حارة يقصدون
Wednesday, February 11
· ماني والمانوية ( الزندقة )
· كليوباترا السورية
· أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة ؟
· أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة؟ 2
· الأباطرة الحمصيون في روما
· إضاءة جديدة على اسم ( سوريا )
· نظرة من خارج السرب هل الديمقراطية العددية مفيدة لمجتمعنا
· (من الفرات إلى النيل.)حدود توراتية .. أم أوهام عروبية ..؟
· لماذا العراق ..؟
· ضايعة الطاسة
· رسالة من حنان الله إلى نصر الله
· تاريخ بلادي هل صنعه أجدادي ؟

مقالات قديمة




انشاء الصفحة: 1.53 ثانية
صفحات اخرى في الموقع: البقاء للأمة الرفيق جورج سمان | الفصل السّابع : الإثم الكنعانيّ | صور وثائق المؤتمر السوري العام | منفذية حمص تقيم احتفال ضخما بذكرى التأسيس | الحزب في سطور | الضلال البعيد | منفذية حمص تحيي أربعين الرفيق جورج سمان | احتفالات آذار في منفذية حمص | في الدولة والحرب الدينية | السيدة نازك العابد | معتمدية فلسطين تحيي يوم الارض في قطاع غزة | باب أي حارة يقصدون | المحاضرة الرابعة | التعنتات المسيحية | المحاضرة السادسة | أعراض الجوية شاذة في تاريخ مدينة حمص | الحزب السوري القومي الاجتماعي أسباب نشأته | شيء عن سوريا | المنفذ العام الرفيق الشهيد سمير قناطري | أسماء المحافظين الذين توالوا على إدارة محافظة حمص ..! | نصوص المحمديّة كدولة | كليوباترا السورية | كتاب نشوء الأمم | ليس من علم كمن لا يعلم | مقدمة نشوء الأمم | حِمص أم حُمص | المحاضرة الثالثة | تدمر وحمص أو حمص دون تدمر | نظرة من خارج السرب هل الديمقراطية العددية مفيدة لمجتمعنا | الفصل الرّابع : الاجتماع البشريّ | أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة؟ 2 | لماذا العراق ..؟ | مدار الخلاف بين المحمدية والمسيحية | بين الدين والدّولة | الأربعاء في حمص | الفهم المغلق | المحاضرة الثانية | حياة الزعيم أنطون سعادة بقلم الأمين بشير موصلي | أورانيوس أنطونينوس الحمصي: إمبراطور روماني من المدينة المجاورة لتدمر والعملة | مناطق ونواحي وقرى ومزارع محافظة حمص | العُروبة الدّينية والدّعاوات الأجنبيّة | قضية ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز | إحتفال حاشد لمنفذية الغرب بالأول من آذار في بيصور | سد خربقة 2000 عام ومازال صامداً | البقاء للأمة الرفيق عزت صايمة | مبادىء أساية بالتربية القومية | سلسلة ملوك سوريا | المحاضرة التاسعة | تأويل الجاهلين | الفصل الخامس : المجتمع وتطوّره |
[ المزيد من الصفحات ]