المديريات

مديرية صدد

القائمة الرئيسية

 الصفحة الأولى

 عقيدتنا
· المحاضرات العشر
· نشوء الأمم
· الاسلام في رسالتيه
· مقالات في العقيدة

 مقالات مختارة
· تاريخية
· ساسية
· اجتماعية
· من الأصدقاء
· مقالات عن حمص
· مقالات عن سوريا
· مقالات عن الحزب

 معرض الصور
· صور من أحياء حمص القديمة
· صور من الأرشيف لحمص
· صور حديثة لحمص
· صور من المديريات

 معرض الفيديو

 متحف حمص
· صور لتحف حمص
· وثائق من حمص

 الأخبار
· أخبار حمص
· أخبار الأمة
· أخبار منفذية حمص
· أخبار الحزب السوري القومي الاجتماعي

 للاتصال بنا
· للاتصال بنا
· للتعريف بنا
· لارسال خبر

 أرشيف
· أرشيف المقالات

 خريطة الموقع
· خريطة الموقع

من صور المعرض

مدرسة البنات للروم الأرثوذكس في حي بستان الديوان في حمص
مدرسة البنات للروم ا ...

برج دفاعي من بقايا السور في منطقة باب هود جزء من جامع الأربعين حالياً
برج دفاعي من بقايا ا ...

أحد بيوت حمص القديمة يعود لنهاية القرن التاسع عشر
أحد بيوت حمص القديمة ...

معرض الصور

عداد الموقع

تم استعراض
3072320
صفحة للعرض منذ 1 أذار 2009

من يتصفح الأن

يوجد حاليا, ضيف/ضيوف عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

خميس الحلاوات وخميس المشايخ في حمص

مقالات اجتماعية

خميس الحلاوات وخميس المشايخ في حمص

 

   كثرت حتى أصبحت لا تخفي على كل من يمر في أسواق حمص اليوم قواميع الحلاوة الخبزية بألوانها الحمراء والبيضاء وتهافت الناس على شراء البعض منها فقد حول بعض التجار حوانيتهم بالكامل لبيع هذا الصنف فقط من الحلاوات وتجاوزوا حدود الدكان فوصلوا إلى نصف الطريق بمعروضاتهم وبقولهم المعتاد ( الله يرحم الأموات كانوا يحبو الحلاوات ) .. لما لا فهو الموسم المنتظر وهو المؤشر بأن الخميس الذي يليه هو خميس المشايخ الذي يحتفل فيه اخوتنا المسلمون بطقوس خاصة ويكون المسيحيون الشرقيون يحتفلون في نفس الوقت بخميس الجسد

أرسلت بواسطة nsemaan في الخميس 26 أذار 2009 (6178 قراءة)
(التفاصيل ... | 4801 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 0)

أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة ؟

مقالات تاريخية

مقارنة بين جوليا ميسا وزنوبيا

بقلم : نهاد سمعان

( سندع التقييم أو الحكم في ذلك للتاريخ ) إنه قول جدير باحترام قائله .. فالزمن غالباً ما يحرِّر المؤرخ من الانقياد وراء العواطف والضغوط والتأثيرات الجانبية فيكون أكثر عدلاً وإنصافاً وأكثر شمولية وحياداً في نظرته

لكن من خلال مطالعاتي لبعض صفحات تاريخ بلادنا وسير أبطالنا وعظمائنا وجدت أن الزمن قد لا يفعل بصورة إيجابية لصالح الحقيقة حتى بعد مرور آلاف السنين وغالباً ما يكون التاريخ المدوَّن وكتابات المؤرخين في وادٍ والصور المتشكلة في أذهان الناس في وادٍ آخر فقد يبرز على الساحة الشعبية أبطال تساعد أجهزة الأعلام في إتمام صورتهم وتضخمها حتى تكاد سيرتهم تصبح أسطورة وبالمقابل تختفي سيرة شخصيات كانت أفعالهم أسطورية حقاً فلا يكاد يذكرهم أحد ..

ما هو سبب هذا الخلل يا ترى ؟ هل هو بفعل أهواء مؤرخ مفوه تبعه أقرانه دون تدقيق .؟. أم هي حظوظ وأبراج وبخت يخدم هذا البطل ولا يخدم ذاك .. أم هو ترويج مقصود من علماء لهم غايات فيسلطون الأضواء على من لا يستحقون .. ويعتمون على من كانوا أبطالاً حقيقيين فلا يجد هذا الشعب المسكين في تاريخه وماضيه قدوة حقيقية ورمزاً جديراً بالاعتزاز

فمثلاً عندما نسأل شريحة عشوائية من السوريين اليوم صغاراً كانوا أم كباراً : من هي أشهر بطلات سوريا عبر التاريخ سيجيب أغلبهم بدون تردد : هي زنوبيا حتماً ويضيفون عليها لقباً من عندهم فيقولون زنوبيا ملكة تدمر وكأن تدمر أمر مستقل عن جواره ومحيطه أو كأنها كانت بوابة حدود لنفسها آنذاك .. وإذا سألناهم بالمقابل هل سمعتم بجوليا ميسا فإنك لا تجد إلا قلة منهم يقولون نعم 


أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (4176 قراءة)
(التفاصيل ... | 10201 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

باب أي حارة يقصدون

مقالات اجتماعية
باب أي حارة يقصدون   
بقلم نهاد سمعان
نجاح منقطع النظير ... ترقب ومتابعة وتسجيل حلقات ... مواقع على الانترنت ونقاشات ... مهرجانات وحفلات تكريم للممثلين والمخرج بسام الملا والكاتب مروان قاووق .. جزء أول ثم جزء ثان ... ثم الجزء الثالث الذي اشترته مسبقاً قناة   mbc   لتبثه حصرياً في رمضان القادم ... معلقين وتعليقات ... ومحللون يدرسون أسباب نجاح هذا المسلسل ..إنه باب الحارة
لنجاح هذا المسلسل أسباب كثيرة لست هنا في صدد سردها وتحليلها .. فأنا أيضاً كنت من متابعيه وأعرف تماماً لماذا كنت أتابعه …. لكني كنت دوماً أصحح الأخطاء التاريخية مباشرة في ذهني وأتغاضى عنها بسبب ظرافة وطرافة الممثلين وحسن أدائهم …. كنت أبعد عن ذهني باستمرار أن هذه الحارة هي إحدى حارات دمشق .. فتستقيم الأمور معي وأستمر في المتعة .. وفي بعض الحالات كنت أتخيل أن العسكر أتراكٌ يلبسون القلابك  وليسو فرنسيين وأن أحداث المسلسل تدور في منتصف القرن التاسع عشر  فتستقيم أيضاً الأمور وتصح الرواية ..

أرسلت بواسطة m.semaan في الأحد 15 شباط 2009 (16464 قراءة)
(التفاصيل ... | 13774 حرفا زيادة | 2 تعليقات | التقييم: 4.2)

قاموع الهرمل

مقالات عن حمص

 

قاموع الهرمل

بيروت- وفاء عواد

اسمه المعلن والصريح «قاموع الهرمل».. أما تاريخ تشييده ودلالته التاريخيّة فلايزالان في ذمّة التكهّنات، وإن افترض بعضها أنه بُنِي في عهد الحاكم الروماني أليكسندر مانو، ما بين عامَي 175 و150 قبل الميلاد، وأن «الهرمل» اسم البلدة التي تضمّه منسوبة إلى الجذر الآرامي القديم الذي يعني «هرم إيل» أي هرم الإله.


أرسلت بواسطة m.semaan في السبت 21 شباط 2009 (8498 قراءة)
(التفاصيل ... | 5239 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 0)

رسالة من حنان الله إلى نصر الله

مقالات سياسية

بقلم نهاد سمعان 
{أخي وعزيزي وابن بلدي نصر الله ...  لقد سبقتُكَ إلى هذه الدنيا بأكثر من ألفي عام... وكنتً محباً ومخلصاً لوطني مثلك...  لكن في زماني يا عزيزي كانت اللغة مختلفة ... والأسماء مختلفة .. والأديان مختلفة عما هي اليوم في زمانك ...لقد نادوني في الغرب هانيبال واسمي الحقيقي هو (حنا بعل) ومعناه في لغتكم اليوم ( حنان الله).. وتركيبة اسمي تشبه تركيبة اسمك اليوم بالعربية (نصر الله )...

 

أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (4422 قراءة)
(التفاصيل ... | 5938 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

كليوباترا السورية

مقالات تاريخية
 بقلم نهاد سمعان

ليسوا كثيرين من يعرفون أن هناك كليوباترا في تاريخ سوريا القديمة. هذا ما لاحظته بعد محاضرتي الأخيرة (التاريخ من خلال النقود).لذلك تحمست للتعريف بامرأة لم يصفها أحد من المؤرخين بأقل من كلمة غريبة الأطوار أو مميزة بين قريناتها ..

كليوباترا الأولى ابنة الملك السوري أنطيوخوس الثالث وزوجة بطليموس الخامس


أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (5177 قراءة)
(التفاصيل ... | 12524 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 0)

أسماء المحافظين الذين توالوا على إدارة محافظة حمص ..!

مقالات عن حمص
في بداية القرن وفي فترة الحكم العثماني كانت حمص قائمقامية تابعة لمتصرفية ( محافظة ) حماه وبقيت على هذه الحال حتى بداية الحكم الفيصلي حين دخل الجيش العربي إلى حمص وعلى رأسه عمر الأتاسي قررت الحكومة العربية أن تكون حمص مركز متصرفية وتتالى عليها المحافظون التالية أسماءهم :

أرسلت بواسطة m.semaan في الأثنين 16 شباط 2009 (8002 قراءة)
(التفاصيل ... | 6803 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 3)

إلى أمريكا الجزيلة الاحترام ..

مقالات سياسية

تجمعت بين يديك كل الخيوط يا حاكمة العالم .. تجمعت كل وسائل القوة والضعف في مخازنك وبين ملفات مخابراتك .. تفتحيها وتغلقيها كما تشائين ومتى تشائين ..أصبحت تحكمين شعوب الأرض على هواك .. لا تحتاجين حتى إلى دليل لضرب هذا أو معاقبة من لم يطلب رضاك .. ولماذا الدليل .. لمن سيقدم .. لا يهم.. فمن هم الآخرين بالنسبة إليك ..

من جملة ما تطلبين .. أو تأمرين .. هو تعميم الحس الديمقراطي بين الشعوب وممارسة الديمقراطية .. ديمقراطية الصندوق .. صندوق تتساوى الأصوات التي بداخله إذ ليس لأحد فيه فيتو أو اعتراض .. لقد أصبحت رغبتك هذه أمراً مفعولاً مارسته أغلب شعوب الأرض فاختارت حكامها بنفسها وبواسطة الصندوق كما أردت .. ومن خالف ذلك أصبح بلغتك شعباً مارقاً ودولته دولة مارقة وصرنا نحتاج إلى تعريف واضح للمارق.. أو المرق.. أو المرقنة..


أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (2903 قراءة)
(التفاصيل ... | 4980 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 0)

أيتها الشبيبة السورية الى الأمام

عقيدتنا

 

بقلم الزعيم أنطون سعادة

كنا، ولا نزال، وسنظل نقول أنه لا خلاص لنا إلا بالقوة المنظمة. فنحن ندعو إلى تنظيم جمعياتنا وأحزابنا، الجهرية والسرية، وجعلها كلها تسير على هذه القاعدة التي برهن التاريخ أنها أفعل القواعد في المحافظة على حقوق الأمم وحياتها الاستقلالية. ولو كان عندنا أحزاب وجمعيات قوية تسير على هذا المبدأ لكانت حالنا على غير ما هي عليه الآن.

إن تاريخنا الماضي يدلنا على أن موضع الضعف في حياتنا الوطنية هو هنا، أي في عدم وجود أحزاب وجمعيات قوية، علنية كانت أم سرية، تضع نصب أعينها العمل بمبدأ القوة المنظمة. ومن هنا نرى أن واجبنا صريح لا يقبل جدلاً. ونعني بهذا الواجب أن نكون مؤلفين أحزاباً وجمعيات قوية تعتمد على المبدأ المذكور في تأييد حقوقنا واستقلالنا. ولا عبرة بما يقوله الكسالى، الذين يظنون أنهم أفهم الناس ويصرّحون علناً بأنهم يريدون تهذيب سوريا، وكان الأحرى بهم أن يذهبوا هم أنفسهم إلى مدارس يتلقنون فيها مبادئ التهذيب الأولية، فأولئك من الجهال الذين يدعون المعرفة والحكمة كما ادعى العلم قارئ الصحيفة الصفراء.

أرسلت بواسطة m.semaan في الجمعة 27 شباط 2009 (5103 قراءة)
(التفاصيل ... | 3265 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 5)

لماذا العراق ..؟

مقالات سياسية
انطلقت شياطين الحرب وغرقنا جميعاً في متابعة أحداثها .. وخضعنا طوعاً لإرادة أجهزة الإعلام في تحديد مشاعرنا وعواطفنا.. ولكننا وبين الفينة والأخرى وبين الخبر والخبر نصحو ونسأل أنفسنا .. لماذا العراق ..؟ ماذا فعل هذا البلد أو هذا النظام ليحصل ما يحصل فيه ؟
لماذا اختار التنين المسمى أمريكا هذا البلد بالذات ليرينا ألعابه الإلكترونية وعضلاته ؟ ما هو الغرض الهام الذي يجعل 250 ألف جندي ينتقلون من حالة سلمهم وسكينتهم إلى حالة وحشية مقيتة حتى بالنسبة لهم ؟ ما هو هذا العامل الموجب القهار الذي نمى شعور العداوة والعدوان في شعب يقطن على بعد آلاف الكيلومترات فيتجيش ويأتي إلينا شاهراً سيفاً متأبطاً شراً ..
تحرير شعب العراق .. أمر لا يقبله منطق ولا يصدقه عاقل فمنذ متى كان هذا الغول يأبه لحرية شعب من الشعوب .. أو ينتبه إلى أنين أمة من الأمم . 

 إذاً ما هو الحافز .. ؟ سؤال يسأله الناس لبعضهم ويتكهنون ..


أرسلت بواسطة m.semaan في الأربعاء 11 شباط 2009 (3995 قراءة)
(التفاصيل ... | 3689 حرفا زيادة | تعليقات؟ | التقييم: 0)

آخر الأخبار


 الهروب الكبير من معتقل أنصار

 المنفذ العام الرفيق الشهيد سمير قناطري

 احتفالات آذار في منفذية حمص

 منفذية حمص تقيم احتفال ضخما بذكرى التأسيس

 منفذية حمص تحيي أربعين الرفيق جورج سمان

مقولات الزعيم

لغة الدم هي لغة الحياة

إن الحياة وقفة عز فقط

بدمي قد ختمت رسالتي

الحرية لا تُعطى بل تُؤخذ

دم الشهيد هو حبر التاريخ

إني أخاطب أجيالاً لم تولد بعد

المجتمع معرفة و المعرفة قوة

إن شهداؤنا هم طليعة انتصاراتنا

اقتتالنا على السماء أفقدنا الأرض

إن أزكى الشهادات هي شهادة الدم

ثقوا بأنفسكم و كونوا عصبة واحدة

نحن حركة الحق و الخير و الجمال

العقل هو الشرع الأعلى في الإنسان

الذي يُؤخذ بالقوة لا يُسترد سوى بالقوة

نساؤنا رجال و رجالنا رجال فوق العادة

إن فيكم قوة لو فعلت لغيرت وجه التاريخ

نحن لا نُستفز بمُستفز بل المُستفز يُستفز بنا

أنا لم آتيكم بالخوارق بل أتيتكم بالحقيقة التي هي أنتم

صراعنا مع العدو صراع وجود و ليس صراع حدود

حاربوا الفوضى بالنظام و حاربوا النظام بنظام أفعل منه

إن لم تكونوا أحراراً من أمة حرة فحريات الأمم عارٌ عليكما

جميعنا مسلمون لله
فمنا من أسلم لله بالانجيل
و منا من أسلم لله بالقرآن
و منا من أسلم لله بالحكمة
و ليس لنا عدو يقاتلنا في ديننا و حقنا و وطننا غير اليهود

أفهموننا أم أساؤوا فهمنا,اننا نعمل للحياة و لن نتخلى عنها

ان أكتافكم جبارة و سواعدكم سواعد أبطال

لم آتكم مؤمنا بالخوارق بل بالحقائق...التي هي أنتم

من أتعس حالات هذه الأمة أن تجهل تاريخها...و لو عرفت تاريخها معرفة جيدة صحيحة لاكتشفت فيها نفسا قادرة على التغلب على كل ما يعترض طريقها الى الفلاح

نحن نعمل...لاعادة الثقة و الايمان بالنفس الى هذه الأمة

ليست القومية الا ثقة االقوم بأنفسهم و اعتماد الأمة على نفسها

نحن نؤمن بنفوسنا...بحقيقتنا الجميلة الخيرة القوية و المحبة

تعالو نشيد لأمتنا قصورا من الحب و الحكمة و الجمال و الأمل بمواد تاريخ أمتنا و مواهبها و فلسفات أساطيرها و تعاليمها
ان القضاء على التضليل...و جلب سواد الشعب الى صراط الحقيقة والحق يحتاج لبث المعرفة في جميع الأوساط ,و طبع الكتب والمناشير و توزيعها,وإنشاء الجرائد والمجلات لإمداد الناس بالمعلومات الوثيقة

العقل في الإنسان هو نفسه الشرع الأعلى و الشرع الأساسي..هو موهبة الإنسان العليا..هو التمييز في الحياة, فإذا وضعت قواعد تبطل التمييز و الإدراك,تبطل العقل,فقد تلاشت ميزة الإنسان الأساسية و بطل أن يكون الإنسان إنسانا و انحط الى درجة العجماوات.

أما الإنسان فقد أعطاه الله القوة المميزة المدركة لينظر في شؤونه و يكيفهاعلى ما يفيد مصالحه و مقاصده الكبرى في الحياة.

الوضوح,معرفة الأمور و الأشياء معرفة صحيحة,هو قاعدة لا بد من اتباعها في أية قضية للفكر الإنساني و للحياة الإنسانية.

المعرفة و الفهم هما الضرورة الأساسية الأولى للعمل الذي نسعى إلى تحقيقه.

يجب علينا أن نفهم هدفنا فهما صحيحالنكون قوة فاعلة محققة,و لكي نتمكن من العمل المنتج.

لكي لا نعود القهقرى يجب أن نكون مجتمعاواعيا مدركا و هذا لا يتم الا بالدرس المنظم و الوعي الصحيح.

إن النهضة لها مدلولها..عندنا و هو خروجنامن التخبط و البلبلة..إلى عقيدة واضحة.

إن لكل قضية كلية..أضلاعا رئيسية هامة كل ضلع منها يحتاج إلى درس و إلى تحليل و تعليل و إلى تفهم تام شامل.

هذا البحث مع كل نظرياته الجديدة و دقة معالجته للأمور التي تناولها,ليس سوى شق طريق لأبحاث تالية مسفيضة توسع دائرة فهمنا و ترقي إدراكنالشؤون حياتنا.

ليس في فلسفتنا ما يجعل للحدس و التمني درجة أعلى على العقل و المنطق.

لا مفر لنا من التقدم الى حمل أعباء الحياة إذا كنا نريد البقاء ..فإذا رفضنا البقاء عطلنا الفكر و العقل..عطلنا الإرادة..عطلنا التمييز و أنزلنا قيمة الإنسان.

إن ما دفعني .. هو محبة الحقيقة الأساسية التي وصل اليها تفكيري و درسي و أوصلني إليها فهمي..الذي أنا مديون به كله لأمتي و حقيقتهاالنفسية..شعرت بالواجب يدعوني لوضعهاأمام مفكري أمتي أدبائهاو أمام أمتي بأجمعها

التفكير مظهر من مظاهر الحياة الراقية لأنه العمل الأساسي للعقل البشري..إن قيمة عقل الإنسان تظهر في مقدار تفكيره.

العقل هو جوهر الحياة الإنسانية..إن ميزة الإنسان الأساسية هي الفكر.

إن إدراك الحقيقة يوجب السعي في الحال إلى تحقيق تلك الحقيقة,إلى تحقيق أهداف و أغراض تلك الحقيقة.

لم أكن أطلب الإجابة على السؤال..من نحن؟..من أجل المعرفة العلمية فحسب..و إنما كنت أريدالجواب من أجل اكتشاف الوسيلة الفعالة لإزالة أسباب الويل.

و قد أجبت نفسي بعد التنقيب الطويل فقلت نحن سوريون و نحن أمة تامة.

إن غرض الحزب هو..تحرير الأمة من قيود الخمول.

إن غرض الحزب..هو تحريك عناصر القوة القومية.

غاية الحزب..بعث النهضة..تعيد إلى الأمة..حيويتها و قوتها.

إن من أهم مسائل النهوض القومي..هي مسألة الأخلاق.

نحن لا نرضى إلا حياة الأحرار..و لا نرضى إلا أخلاق الأحرار.

كل خطة..مهماكانت بديعة و مهما كانت كاملة لا يمكن تحقيقها إلا بأخلاق قادرة على حمل تلك الخطة.

كل نظام يحتاج إلى الأخلاق ,بل إن الأخلاق هي في صميم كل نظام يمكن أن يكتب له أن يبقى.

العقلية الأخلاقية الجديدة التي نؤسسها لحياتتا هي أثمن ما يقدمه الحزب ..للأمة..لمقاصدها و لأعمالها.

في رسالات و خطب و محاضرات عديدة ..أظهرت كم هو أساسي و ضروري فهم العقلية الأخلاقية الجديدة التي تؤسسهاتعاليم الحزب.

اليأس ساعد الفساد الأخلاقي..و الفساد الأخلاقي قوى اليأس.

إن النفسية العامة في الأمة ..نفسية خوف و جبن و تهيب و تهرب و ترجرج في المناقب و الأخلاق..و من سمات هذه النفسية ..الخداع و الكذب و الرياء..و الهزؤ و السخرية و الإحتيال..و النميمة..و الوشاية و الخيانة..و بلوغ الأغراض الأنانية و لو كان عن طريق الضرر بالقريب .

إن حزبنا في سيره,في عمله,في نضاله..يعمل و يصارع في سبيل أساس أفضل لحياة الإنسان-المجتمع.

الحق و الحرية هما قيمتان أساسيتان من قيم الإنسان-المجتمع

مواقع صديقة

 

 الموقع الرسمي للحزب السوري القومي الاجتماعي

شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية

موقع أشبالنا

مجموعة السوريين القوميين الاجتماعيين على الـ facebook

تسجيل الدخول

الكنية

كلمة المرور

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.

البحث



المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.

مقالات سابقة

Wednesday, March 04
· صور وثائق المؤتمر السوري العام
Monday, March 02
· أورانيوس أنطونينوس الحمصي: إمبراطور روماني من المدينة المجاورة لتدمر والعملة
· تدمر وحمص أو حمص دون تدمر
Friday, February 27
· حاربنا العروبة الوهمية لنقيم العروبة الواقعية
· العروبة أفلست
· أيتها الشبيبة السورية الى الأمام
Wednesday, February 25
· الزوبعـة الحمـراء
Saturday, February 21
· قاموع الهرمل
Monday, February 16
· المسكوكات الحمصية عبر التاريخ
· قضية ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز
· أعراض الجوية شاذة في تاريخ مدينة حمص
· الأربعاء في حمص
· ستيف جوبس حمصي الدم والنسب
· حمص والعقارب
· أسماء المحافظين الذين توالوا على إدارة محافظة حمص ..!
· حِمص أم حُمص
Sunday, February 15
· خميس النبات أو خميس القلعة
· باب أي حارة يقصدون
Wednesday, February 11
· ماني والمانوية ( الزندقة )
· كليوباترا السورية
· أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة ؟
· أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة؟ 2
· الأباطرة الحمصيون في روما
· إضاءة جديدة على اسم ( سوريا )
· نظرة من خارج السرب هل الديمقراطية العددية مفيدة لمجتمعنا
· (من الفرات إلى النيل.)حدود توراتية .. أم أوهام عروبية ..؟
· لماذا العراق ..؟
· ضايعة الطاسة
· رسالة من حنان الله إلى نصر الله
· تاريخ بلادي هل صنعه أجدادي ؟

مقالات قديمة




انشاء الصفحة: 1.10 ثانية
صفحات اخرى في الموقع: الدين والدولة | مستندات وهوامش نشوء الأمم | العروبة أفلست | إضاءة جديدة على اسم ( سوريا ) | بين الجمود والارتقاء | ليس من علم كمن لا يعلم | أسماء المحافظين الذين توالوا على إدارة محافظة حمص ..! | شي عن حمص | ضايعة الطاسة | الزعيم أنطون سعادة في سطور | ولم يتمكن منه المنافقون | الحزب السوري القومي الاجتماعي أسباب نشأته | رسالة من حنان الله إلى نصر الله | في الدولة والحرب الدينية | المحاضرة السابعة | ما لم يعط للجهّال | مدار الخلاف بين المسيحية والمحمدية 2 | المحاضرة العاشرة | الفهم المغلق | الزوبعـة الحمـراء | بعد خمسة آلاف عام أعاد العراق استغاثته | باب أي حارة يقصدون | المسكوكات الحمصية عبر التاريخ | أعراض الجوية شاذة في تاريخ مدينة حمص | نصوص المحمديّة كدولة | بصمات الملك السوري أنطيوخوس إيبيفانس في تاريخ سوريا | شيء عن سوريا | المحاضرة الثامنة | الدين والفلسفة الاجتماعية | مناطق ونواحي وقرى ومزارع محافظة حمص | خرقاء ذات نيفة | حياة الزعيم أنطون سعادة بقلم الأمين بشير موصلي | المحاضرة الثالثة | مدار الخلاف بين المحمدية والمسيحية | أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة؟ 2 | بين الهوس والتديّن | البقاء للأمة الرفيق عزت صايمة | سد خربقة 2000 عام ومازال صامداً | ستيف جوبس حمصي الدم والنسب | الهروب الكبير من معتقل أنصار | العُروبة الدّينية والدّعاوات الأجنبيّة | إلى أمريكا الجزيلة الاحترام .. | تأويل الجاهلين | التعنتات المسيحية | المحاضرة الخامسة | السيدة نازك العابد | نظرة من خارج السرب هل الديمقراطية العددية مفيدة لمجتمعنا | حمص والعقارب | المحاضرة السادسة | المحاضرة الرابعة |
[ المزيد من الصفحات ]