المديريات

مديرية صدد

القائمة الرئيسية

 الصفحة الأولى

 عقيدتنا
· المحاضرات العشر
· نشوء الأمم
· الاسلام في رسالتيه
· مقالات في العقيدة

 مقالات مختارة
· تاريخية
· ساسية
· اجتماعية
· من الأصدقاء
· مقالات عن حمص
· مقالات عن سوريا
· مقالات عن الحزب

 معرض الصور
· صور من أحياء حمص القديمة
· صور من الأرشيف لحمص
· صور حديثة لحمص
· صور من المديريات

 معرض الفيديو

 متحف حمص
· صور لتحف حمص
· وثائق من حمص

 الأخبار
· أخبار حمص
· أخبار الأمة
· أخبار منفذية حمص
· أخبار الحزب السوري القومي الاجتماعي

 للاتصال بنا
· للاتصال بنا
· للتعريف بنا
· لارسال خبر

 أرشيف
· أرشيف المقالات

 خريطة الموقع
· خريطة الموقع

من صور المعرض

كنيسة الأربعين
كنيسة الأربعين

بناء الأوقاف ومئذنة الجامع النوري الكبير
بناء الأوقاف ومئذنة ...

حمام الباشا 1
حمام الباشا 1

معرض الصور

عداد الموقع

تم استعراض
1787204
صفحة للعرض منذ 1 أذار 2009

من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 10 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

معرض الصور

صور النشاطات - صور عن حمص - صور عن سوريا

الصفحة الرئيسية :: دخول
اكثر الصور مطالعة :: آخر تحميل :: اعلى الصور تقييما :: آخر تعليقات :: المفضلة
الأفلام :: ابحث


اضغط لتكبيـر الصورة
 ============== 
تابوت الرستن
<strong><span>عام 1977 وفي قرية الرستن ( أريتوزا ) التي تبعد عن حمص 25 كم وعلى عمق أقل من متر واحد تم اكتشاف هذا الناووس الرائع </span></strong><strong><span>وهو بطول 220 سم وعرض 100 سم وارتفاع 140 سم مع الغطاء  وعلى الغطاء تمثالان لرجل وإمرأة كان قد دمر رأسيهما بفترة سابقة كأغلب التماثيل التي يعثر عليها في المنطقة . <br /></span></strong><strong><span>على جوانب الناووس نحت رائع لمعركة من معارك الأساطير اليونانية ( الإغريقية ) <br /></span></strong><strong><span>يقول ( الخبراء )  أن الناووس يعود للقرن الثاني الميلادي لكننا من هذا الموقع نرجح أنه يعود للقرن الثاني قبل الميلاد أي خلال فترة حكم السلالة السلوقية بدلالة الطابع الهلنستي للنقوش المنحوتة عليه </span></strong>
تابوت الرستن
عام 1977 وفي قرية الرستن ( أريتوزا ) التي تبعد عن حمص 25 كم وعلى عمق أقل من متر واحد تم اكتشاف هذا الناووس الرائع وهو بطول 220 سم وعرض 100 سم وارتفاع 140 سم مع الغطاء  وعلى الغطاء تمثالان لرجل وإمرأة كان قد دمر رأسيهما بفترة سابقة كأغلب التماثيل التي يعثر عليها في المنطقة .
على جوانب الناووس نحت رائع لمعركة من معارك الأساطير اليونانية ( الإغريقية )
يقول ( الخبراء )  أن الناووس يعود للقرن الثاني الميلادي لكننا من هذا الموقع نرجح أنه يعود للقرن الثاني قبل الميلاد أي خلال فترة حكم السلالة السلوقية بدلالة الطابع الهلنستي للنقوش المنحوتة عليه
قيـم هذه الصورة (التصويت الحالي: 2.2 / 5 من 55 تصويت)
سيـئة
غير مقبولة
مقبولة
جيـدة
ممتـازة
مذهلـة
معلومات الصورة
Upload by:m.semaan
اسم الألبوم:صور لتحف حمص
تقييم (55 تصويت):
حجم الملف:42 ك.ب
URL:Bookmark Image
المفضلة:اضف الى المفضلة






انشاء الصفحة: 0.15 ثانية
صفحات اخرى في الموقع: الزوبعـة الحمـراء | مقدمة نشوء الأمم | العُروبة الزائفة والعروبة الصحيحة | الأباطرة الحمصيون في روما | (من الفرات إلى النيل.)حدود توراتية .. أم أوهام عروبية ..؟ | حاربنا العروبة الوهمية لنقيم العروبة الواقعية | قضية ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز | الفصل السّادس : نشوء الدّولة وتطوّرها | ما الذي دفعني لانشاء الحزب | أغراض الدين واختلاف المذاهب | حياة الزعيم أنطون سعادة بقلم الأمين بشير موصلي | أسماء المحافظين الذين توالوا على إدارة محافظة حمص ..! | أورانيوس أنطونينوس الحمصي: إمبراطور روماني من المدينة المجاورة لتدمر والعملة | العُروبة كقوّة إذاعيَّة للمطامع السّيَاسية الفردية | احتفالات آذار في منفذية حمص | سد خربقة 2000 عام ومازال صامداً | بين الجمود والارتقاء | البقاء للأمة عيسى كساب | الهروب الكبير من معتقل أنصار | الفصل السّابع : الإثم الكنعانيّ | حِمص أم حُمص | ما لم يعط للجهّال | الجهل المُطبق | البقاء للأمة وفاة الخوري إبراهيم بيطار‏ | ولم يتمكن منه المنافقون | المحاضرة الرابعة | المحاضرة الثالثة | الدين والفلسفة الاجتماعية | الفصل الأوّل : نشوء النّوع البشريّ | باب أي حارة يقصدون | ليس من علم كمن لا يعلم | أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة؟ 2 | حمص والعقارب | بين الهوس والتديّن | البقاء للأمة الرفيق عزت صايمة | من نحن | في الدولة والحرب الدينية | تأويل الجاهلين | منفذية حمص تقيم احتفال ضخما بذكرى التأسيس | قاموع الهرمل | مبادىء أساية بالتربية القومية | أيها التاريخ هل أحكامك دوماً منصفة ؟ | الضلال البعيد | خرقاء ذات نيفة | الفصل الثّالث : الأرض وجغرافيتها | العروبة أفلست | المحاضرة الثامنة | المحاضرة الثانية | المحاضرة السادسة | المحاضرة الخامسة |
[ المزيد من الصفحات ]